السبت، 5 نوفمبر 2016

مساندة دولية لفتاتي "قبلة مراكش" .. و "أقليات" و "أصوات" تطلقان عريضة دولية للمطالبة بسراحهما ..


طارق الناجي - مجلة أقليات 

تضامن واسع عرفته قضية "قبلة مراكش"، بعد تحرك الحركات المساندة "للمثلين و المثليات" و الجهود المبدولة من قبلهم من أجل اطلاق سراح "هاجر" و "سناء" القاصرتين المتهمتين "بالشذوذ الجنسي" حسب المادة 489 من القانون الجنائي، وذلك بسبب "قبلة" جمعت الفتاتين فوق سطح منزل خالة "سناء" .. 
في هذا الجانب أطلقت كل من مجموعة "أقليات" و مجموعة "أصوات" المدافعتين عن قضايا "الأقليات الجنسية" في المغرب، أطلقتا عريضة دولية بالشراكة مع منظمة الحملات الدولية "All Out"، العريضة تطالب السلطات المعنية باطلاق سراح الفتاتين القاصرتين و "إلغاء" التهمة الموجهة لهما بموجب المادة 489 من القانون الجنائي، هذا وقد وقع على هذه العريضة أزيد من 30 ألف شخص من مختلف أنحاء العالم في أقل من 24 ساعة .. 
"أقليات" و "أصوات" تدعوان جميع المتعاطفين و المؤمنين بمبادئ حقوق الإنسان في شموليتها، إلى التوقيع عن العريضة الدولية و المساهمة في نشرها على أوسع نطاق من أجل اطلاق سراح "هاجر" و سناء". 
و تجدر الإشارة إلى أن المحكمة الابتدائية بمراكش كانت قد أجلت البارحة جلسة المحاكمة، إلى يوم 25 من الشهر الجاري، هذا و تتابع الفتاتين الآن في حالة سراح مؤقت بعد تقديم إلتماس من محاموا الدفاع للمحكمة من أجل تمتيعها بالسراح المؤقت، الشيء الذي استجابت له المحكمة صباح يوم الخميس الماضي. 
كما يمكنكم استعمال "هاشتاج" #فري_بوسة أو Free_kiss# أو #طلقو_لبنات أو FreeTheGirls# من أجل متابعة تطورات القضية و حملة جمع التوقيعات على مواقع التواصل الإجتماعي. 
للتوقيع على العريضة : من هنـــــــــــا 

المشاركة

0 commentaires: