الجمعة، 25 نوفمبر 2016

تأجيل محاكمة بنات قبلة مراكش لهذا التاريخ .. و محامي الدفاع طالب بإلغاء المادة 489 من قلب قاعة المحاكمة ..


طارق الناجي- مجلة أقليات 

تزامنا مع اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد النساء، اليوم 25 نونبر 2016 في تمام الساعة الحادية عشرة من صباحه و إلى غاية منتصف اليوم، تم عقد الجلسة المؤجلة الخاصة بالنظر في ما بات يعرف "بقضية قبلة بنات مراكش" و المتهمتين بما يسميه القانون المغربي "بالشذوذ الجنسي" وفق المادة 489 من القانون الجنائي .
وقد حضر هذه الجلسة محاموا الدفاع السادة "مولاي رشيد الغرفي" و "الراجي" و الأستاذ "موسى" .. و وفق ما ذكرت مجموعة "أقليات" التي تابعت أطوار الجلسة من "قلب" المحكمة، أن الأستاذ "مولاي رشيد الغرفي" طالب في مداخلته أمام القاضي بإلغاء المادة 489 من القانون الجنائي التي تجرم المثلية الجنسية، وفيما طالبت النيابة العامة بإدانة القاصرتين "هاجر" و "سناء" بتهمة "الشذوذ الجنسي" و توقيع أقصى العقوبات، نفت كل من المتهمتين بما نسب لهما في محاضر الشرطة و قالتا في مداخلتهما أمام القاضي أنهما أجبرتا على توقيع  هاته المحاضر دون تمكينها من الإطلاع عليهم. 
و تقول "هاجر متوكيل" الناشطة في مجموعة أقليات التي تابعت رفقة رفيقها "اسماعيل بلقياحة" هذا الاعتقال من حدوثه، تقول "متوكيل" أن نفسية المتهمتين القاصرتين متدهورة و تحتاج لدعم نفسي خصوصا من جانب المتهمة "سناء" ..
هذا وقد تم تأجيل جلسة الحكم إلى يوم التاسع من ديسمبر 2016، على الساعة العاشرة و النصف صباحا. 
و تجدر الإشارة إلى أن مجموعة "أقليات" رصدت هذا الإعتقال منذ حدوثه و تابعت أطوار القضية لحظة بلحظة إلى اليوم. 

المشاركة

0 commentaires: