الخميس، 10 مارس 2016

ملحد مغربي معتقل لأن المغرب لم يحتضنه

تاج الدين ملحد مغربي معتقل باليونان حاليا


طارق الناجي - مجلة أقليات 

علمت مجموعة "أقليات" لمناهضة التجريم و التمييز ضد الأقليات الجنسية و الدينية صباح اليوم، أن شابا مغربيا ملحدا يدعى "تاج الدين" ثم اعتقاله قبل أيام من قبل السلطات اليونانية موجهة إليه تهمة الهجرة الغير الشرعية و تزوير جواز السفر، و إلى حدود الساعة لا يزال هذا الشاب قابع بإحدى سجون اليونان في انتظار جلسة محاكمته.
و في اتصال مع مجموعة "أقليات" أكد "تاج الدين" أن الظروف الصعبة و القاسية التي كان يعيشها في المغرب كملحد مغربي مضطهد من قبل العائلة و المجتمع و الدولة، لم تترك له خيارا آخر غير هجرة الوطن في اتجاه ألمانيا مرورا بتركيا التي قضى فيها ما يزيد عن الشهرين ثم إلى اليونان التي أصبحت بمثابة حاجز يمنعه من مواصلة حلمه نحو بلد الحريات "ألمانيا"
"تاج الدين" لم يكن غرضه من الهجرة نحو "ألمانيا" تحسين ظروفه المادية أو الحصول على سيارة أو شقة ... بل قرر الاتجاه نحوها "طمعا" في العيش بسلام، بأمن و أمان بعيدا عن تهديدات و مضايقات المجتمع المغربي الذي لم يحترم حياته الخاصة و حقه في الاعتقاد أو عدم الاعتقاد.

"تاج الدين" مثله الكثير من الشباب المغاربة الملحدين الذين اضطروا لمغادرة الوطن خوفا من اضطهاد المجتمع و متابعات الأمن لهم، ليتجهوا نحو المجهول. 

المشاركة

هناك تعليقان (2):

  1. سيرو يا ولاد لكلاب يالبخوش تلاقيتو يا لحيوانات ها زوامل ها لملحدين ...انا معاكم بالمرصاد لمن عدبكم و ندمكم على نهار لي حليتوا فيه عينيكم ...

    ردحذف
  2. سيرو يا ولاد لكلاب يالبخوش تلاقيتو يا لحيوانات ها زوامل ها لملحدين ...انا معاكم بالمرصاد لمن عدبكم و ندمكم على نهار لي حليتوا فيه عينيكم ...

    ردحذف