الأحد، 12 يوليو 2015

إلقاء القبض على شابين بنواحي الحسيمة بتهمة الإفطار العلني في نهار رمضان

صورة من حملة "ماصايمينش -لا للمادة 222"

إلقاء القبض على شابين بنواحي الحسيمة بتهمة الإفطار العلني في نهار رمضان 

مجلة "أقليات" 12/07/2015

علمت "أقليات" يوم السبت 11/07/2015 من مصدر موثوق، أنه تم القبض على شابين من نواحي مدينة الحسيمة من قبل رجال الشرطة بتهمة "الإفطار العلني في نهار رمضان" و تم إخضاعهما للحراسة النظرية قبل أن يتم إحالتهما على النيابة العامة بابتدائية الحسيمة التي قررت متابعتهما بجريمة "الإفطار العلني في نهار رمضان" حيث تم الزج بهما في السجن المحلي للمدينة في انتظار محاكمتهما .
و تعود أحداث هذه النازلة لاقتناء شابين بنواحي مدينة الحسيمة لمواد غذائية و الذهاب بها لمكان بعيد عن أنظار المارة أو العموم، حيث جلسا في مكان كثيف بالأشجار ... إلا أن بعد المواطنين تربصوا بهما بعد أن شاهدوهما يقتنيان مواد غذائية في نهار رمضان ليخبروا رجال الشرطة فور وصول المتهمين لعين المكان المذكور و الذي كان خاليا من الناس و بعيدا عن الفضاء الذي يرتادونه .

و في هذا الشأن يقول منطوق المادة 222 من القانون الجنائي " يعاقب بالحبس من شهر واحد إلى ستة أشهر و غرامة من 2.000 إلى 10.000 درهم أو بإحدى هاتين العقوبتين، كل من عرف باعتناقه الدين الإسلامي، و تجاهر بالإفطار في نهار رمضان، في مكان عمومي، دون عذر شرعي."

و الجدير بالذكر أن فريق "أقليات" كان قد أطلق مطلع الشهر الجاري من رمضان حملة تحت شعار "ماصايمينش – لا للمادة 222 " التي طالبنا فيها الجهات المختصة رفع التمييز و التجريم الذي تتعرض له الأقليات الدينية... و في نفس سياق الحملة المذكورة أطلقنا عريضة إلكترونية تحت عنوان "الأكل ليس جريمة – لا للمادة 222" ليتم التوقيع عليها من قبل الجميع.


للتوقيع على عريضة "الأكل ليس جريمة – لا للمادة 222" المرجو التوجه للرابط التالي : 

المشاركة

0 commentaires: